الداعية أحمد ديدات - مناظرات
الداعية أحمد ديدات - مناظرات
  BenchlihSoft مجاني
4.3     42
v1.3

الداعية أحمد ديدات - مناظرات

4.3 / 5    42
مجاني
مطور التطبيق :
الإصدار الحالي :
1.3
حجم التطبيق :
1.2M
تاريخ النسخة :
الأندرويد المتوافق :
Android 1.6 +
مشاركة
كلما شاركت أكثر كلما حصلت على نقاط اكثر ستجدها فيما بعد في حسابك ويمكنك الاستفادة منها لترقية حسابك!!

من مناظرات الداعية أحمد ديدات رحمه الله

الجمعة العظيمة محاضرة أستراليا
الحملات التبشيريه
القرآن والكمبيوتر
المسيح فى الاسلام محاضرة استراليا
كيف لا نقوم بالدعوه الى الله
سلسله محاضرات الكويت
ما هو الكتاب المقدس
ماذا يقول الكتاب المقدس عن محمد
هل عيسى رب مع القس انيس شروش
محاضرة الاسلام رساله الحق
أحمد ديدات-صورتان للمسيح (قرآنيه وانجيليه) مترجم
المناظرة المرعبة بين احمد ديدات وانيس شروش كاملة لاول مرة بعنوان هل يسوع جيسيس عيسي اله
مناظرة القرن بين الإسلام والمسيحية
هل الكتاب المقدس كلام الله مناظرة ستانلى شوبيرج
هل المسيح هو الله مناظره ايريك بوك
هل عيسى رب مناظره أحمد ديدات وستانلى شوبيرج
أحمد ديدات الجمعة العظيمة محاضرة أستراليا
هل عيسى رب مناظره أحمد ديدات وستانلى شوبيرج

نبذة عن ( الشيخ احمد ديدات ) عليه رحمه الله
ولد أحمد حسين ديدات ولد في (تادكهار فار) بإقليم سورات بالهند عام 1918 م لأبوين مسلمين هما حسين كاظم ديدات وزوجته فاطمة, وكان يعمل والده بالزراعة وأمه تعاونه ومكثا تسع سنوات ثم انتقل والده إلى جنوب أفريقيا وعاش في ديربان وغير أبيه اتجاه عمله الزراعي وعمل ترزياً ونشئ الشيخ على منهج أهل السنة منذ نعومة أظافره فلقد التحق الشيخ أحمد بالدراسة بالمركز الإسلامي في ديربان لتعلم القرآن الكريم وعلومه وأحكام الشريعة الإسلامية وفي عام 1934 م أكمل الشيخ المرحلة السادسة الابتدائية وثم قرر أن يعمل لمساعدة والده فعمل في دكان لبيع الملح, وانتقل للعمل في مصنع للأثاث وأمضى به اثنا عشر عاما وصعد سلم الوظيفة في هذا المصنع من سائق ثم بائع ثم مـدير للمصنع وفي أثنا ذلك التحق الشيخ بالكلية الفنية السلطانية كما كانت تسمى في ذلك الوقت فدرس فيها الرياضيات وإدارة الأعمال.
وقرر الشيخ أن يدرس الأناجيل بمختلف طبعاتها الإنجليزية حتى النسخ العربية كان يحاول أن يجد من يقرأها له وقام بعمل دراسة مقارنة في الأناجيل وبعد أن وجد في نفسه القدرة التامة على العمل من أجل الدعوة الإسلامية ومواجهة المبشرين قرر الشيخ بأن يترك كل الأعمال التجارية ويتفرقلهذا العمل وقد كان في فترة متأخرة أثنا عمله في باكستان عثر على كتاب (إظهار الحق) لرحمت الله الهندي عندما كان من مهامه في العمل ترتيب المخازن في المصنع و قد كان الكتاب يتناول الهجمة التنصيرية المسيحية على وطن الشيخ الأصلي (الهند) ذلك أن البريطانيين لما هزموا الهند, كانوا يُوقنون أنهم إذا تعرضوا لأية مشاكل في المستقبل فلن تأتي إلا من المسلمين الهنود, لأن السلطة والحكم والسيادة قد انتزعت غصباً من أيديهم, ولأنهم قد عرفوا السلطة وتذوقوها من قبل, فإنهم لا بد وأن يطمحوا فيها مرة أُخرى. وعلى هذا الأساس خطط الإنجليز لتنصير المسلمين ليضمنوا الاستمرار في البقا في الهند لألف عام, وبدؤوا في استقدام موجات المنصرين المسيحيين إلى الهند, وهدفهم الأساسي هو تنصير المسلمين وكان هذا الكتاب أحد أسباب فتح آفاق الشيخ ديدات للرد على شبهات التي اثارها بعض المسيحيين وبداية منهج لدعوة أهل الكتاب إلى الحوار وطلب البرهان والحجة من كتبهم.
ثم سافر إلى باكستان في عام 1949 و مكث بها لمدة ثلاث سنوات. تزوج أحمد ديدات وأنجب ولدين وبنتاً خلال الفترة التي عمل فيها في مصنع للنسيج وبعدها عاد إلى جنوب أفريقيا إلى ديربان أصبح مـديرًا لنفس المصنع الذي سبق أن تركه قبل سفره ومكث حتى عام 1956 وكان فيها يحضر صباح كل أحد محاضرات دعوية. وكان جمهوره صباح كل أحد ما بين مائتين إلى ثلاثمائة فرد. وبعد نهاية هذه التجربة ببضعة شهور, اقترح شخص إنجليزي اعتنق الإسلام واسمه "فيرفاكس" ان يدرس: المقارنة بين الديانات المختلفة, وأطلق على هذه الدراسة اسم: (فصل الكتاب المقدس Bible Class) وكان يقول بأنه سوف يعلم الحضور كيفية استخدام الكتاب المقدس في الدعوة للإسلام. استمرت دروس "فيرفاكس" لعدة أسابيع او حوالي شهرين, ثم تغيب بعدها فاقترح عليهم احمد ديدات أن يملأ الفراقالذي تركه السيد "فيرفاكس", وأن يبدأ من حيث انتهى لأنه كان قد تزود بالمعرفة في هذا المجال, وظل لمدة ثلاث سنوات يتحدث إليهم كل أحد. وقد كان الشيخ جريئاً في دفاعه عن دينه ونتج عن هذا أن أسلم على يديه بضعة آلاف من النصارى من مختلف أنحا العالم والبعض منهم الآن دعاة إلى الإسلام
وفي عام 1959 توقفأحمد ديدات عن مواصلة أعماله حتى يتسنى
له التفرقللدعوة إلى الإسلام من خلال إقامة المناظرات وعقد الندوات والمحاضرات. وفي سعيه لأدا هذا الدور زار العديد من دول العالم, واشتهر بمناظراته التي عقدها مع كبار رجال الدين المسيحي أمثال: فلويد كلارك, جيمي سواجارت, أنيس شروش.
أسس معهد السلام لتخريج الدعاة, والمركز الدولي للدعوة الإسلامية بمدينة ديربان. وألف أحمد ديدات ما يزيد عن عشرين كتاباً,

 

عرض أكثر
2014-05-24
أندرويد 1.6 وأعلى
Sep 23 2014
المُراجع
تمت مراجعة هذا التطبيق والتدقيق فيه بواسطة :
تم التحقق   عرض جميع التطبيقات التي ارسلها فريق المُراجعة
التحميل
التحميل عبر متجر جوجل بلاي


التحميل متوفر مباشرةً من سوق الأندرويد العربي ولكننا ننصح بالتحميل من الماركت الافتراضي لهاتفك اذا توفر لديك حساب.   
يرجى قراءة تفاصيل التطبيق جيداً

التحميل عبر سوق الأندرويد العربي
رد فعلك؟
لكي نقدم لكم تطبيقات رائعة دائماً فنحن ننتظر ردة فعلكم حول هذه التطبيقات .. لذا إذا كنت ترى أن هذا التطبيق رائع أو مزعج أو لايستحق النشر والمراجعة فأبلغنا بذلك بإستخدام أداة التصويت المتعدد هذه :
  • 0
  • 0
  • 0
  • 0
114,058
100 - 500
لكل أفراد العائلة

حمَل المستخدمون ايضاً المشابهة :