تقويم أم القرى الهجري
تقويم أم القرى الهجري
  Umm Al Qura مجاني
4.5     61
v1.0.0

تقويم أم القرى الهجري

4.5 / 5    61
مجاني
مطور التطبيق :
الإصدار الحالي :
1.0.0
حجم التطبيق :
8.0M
تاريخ النسخة :
الأندرويد المتوافق :
Android 4.2 +
الفئة - القسم :
مشاركة
كلما شاركت أكثر كلما حصلت على نقاط اكثر ستجدها فيما بعد في حسابك ويمكنك الاستفادة منها لترقية حسابك!!

تطبيق رسمي ودقيق جداً في التاريخ الهجري التقويم الإسلامي أم_القرى الذي يعتمد التأريخ الهجري القمري الإسلامي في دراسته وتحديد بدايات الأشهر فيه، والذي سنه الخليفة الراشد أبو حفص عمر بن الخطاب رضي الله عنه حين دون الدواوين وجعل بدايته في أول يوم من الشهر المحرم من السنة التي هاجر فيها المصطفى صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة الذي يوافق (15) يوليو من عام (622) ميلادي. ولقد جعلته المملكة العربية السعودية تقويمها الرسمي الذي تؤرخ به على المستويين الرسمي والشعبي حيث يرتبط بالتقويم الهجري شعائر دينية كالحج والصوم والزكاة إضافة إلى أحكام دينية أخرى ، ويرتبط بالتقويم الهجري شعائر دينية كالحج والصوم والزكاة إضافة إلى أحكـام دينية أخرى.

ولقد صدر أول عدد من تقويم ام القرى في عام 1346هـ من مطبعة الحكومة بمكة المكرمة وظل يطبع هناك حتى عام 1399هـ، حيث صدر الأمر بنقل طباعته إلى مصلحة مطابع الحكومة بالرياض لما تحويه من آلات وأجهزة حديثة يمكن بها طبـاعة وإخراج التقويم بطريقة حديثة وأنيقة، ومن ضمن خطوات التطوير التي مر بها التقويم تشكيل لجنة للإشراف عليه برئاسة رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية وعضوية عدد من ذوي التخصص في العلم الشرعي وعلم الفلك يعرض عليها كل ما يخص التقويم من دراسات أو ملاحظات لتتخذ بشأنها التوصيات المناسبة، وتقوم اللجنة بمهامها منذ تشكيلها في عام 1400 هـ.
في عام 1420هـ اعتمد إحداثيات (خط الطول وخط العرض) للكعبة المشرفة بمكة المكرمة أساسا لتقويم أم القرى . كما اعتمدت ولادة الهلال فلكيا حال غروب القمر بعد غروب الشمس في مكة المكرمة.

عرض أكثر
2015-12-10
أندرويد 4.2 والأحدث
Dec 25 2015
المُراجع
تمت مراجعة هذا التطبيق والتدقيق فيه بواسطة :
تم التحقق   عرض جميع التطبيقات التي ارسلها فريق المُراجعة
التحميل
التحميل عبر متجر جوجل بلاي


التحميل متوفر مباشرةً من سوق الأندرويد العربي ولكننا ننصح بالتحميل من الماركت الافتراضي لهاتفك اذا توفر لديك حساب.   
يرجى قراءة تفاصيل التطبيق جيداً

التحميل عبر سوق الأندرويد العربي
رد فعلك؟
لكي نقدم لكم تطبيقات رائعة دائماً فنحن ننتظر ردة فعلكم حول هذه التطبيقات .. لذا إذا كنت ترى أن هذا التطبيق رائع أو مزعج أو لايستحق النشر والمراجعة فأبلغنا بذلك بإستخدام أداة التصويت المتعدد هذه :
  • 0
  • 0
  • 0
  • 0
91,301
500 - 1,000
مقيّم بأنه مناسب لمن يبلغ 3 أعوام فما فوق

محب_النبي_والصحابة  منذ 11 شهر

جزاكم الله خيرا وصل اللهم على سبدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين