أرقام من القرآن الكريم
أرقام من القرآن الكريم
  Emano Apps مجاني
4.4     42
v 1.0

أرقام من القرآن الكريم

4.4 / 5    42
مجاني
مطور التطبيق :
الإصدار الحالي :
1.0
حجم التطبيق :
1.6M
تاريخ النسخة :
الأندرويد المتوافق :
Android 2.2 +
مشاركة
كلما شاركت أكثر كلما حصلت على نقاط اكثر ستجدها فيما بعد في حسابك ويمكنك الاستفادة منها لترقية حسابك!!

يحتوى على الإحصائيات القرآنية والتوازن العددي : هو التوازن المتساوي بين الكلمات المتوافقة وغير المتوافقة , والتناسق المقصود بين الآيات , وبهذا التماثل العددي والتكرار الرقمي الموجود فيه يكون ملفتا للإنتباه داعياً لتدبر آياته , وهو من أنواع الإعجاز المتعلق بفصاحة القرآن الكريم وبلاغته , فإنه يحتوي على علاقة عددية منتظمة في الأوامر والنواهي , وقد تضمن أعدادا وإحصائيات لا يستطيع كشف جماليتها وأسرارها إلا الماهر الغواص في بحر علوم كتاب الله , ولذلك أمرنا الله أن نتأمل كتابه فقال تعالى : { أفلا يتدبرون القرآن } ( سورة النساء الآية : 82 ) . وهو أحد وجوه الإعجاز القرآني كما قال السكاكي في المفتاح : إن إدراك إعجاز القرآن ممكن ولكن لايمكن وصفه . ( أنظر الإتقان للسيوطي ج 2 ص 334 ). وقال ابن سراقة : من بعض وجوه إعجاز القرآن ما ذكر الله فيه من أعداد الحساب والجمع والقسمة والضرب والموافقة والتأليف والمناسبة والتصنيف والمضاعفة . ( أنظر الإتقان للسيوطي ج 2 ص 356 ) فهذه الأرقام العجيبة لا يستطيع أن يحيط بها الإنسان علماً لأنها تحتاج إلى دراسات وأبحاث علمية واسعة ولأن القرآن الكريم لا تنتهي عجائبه , تأمل قوله تعالى :{ ما فرطنا في الكتاب من شيء } ( سورة الأنعام الآية: 38 ) . فائدة هذا العلم : هي معرفة بعض معاني وإشارات الكتاب العزيز واليقين والجزم والعلم بالضرورة بأن هذا القرآن العظيم , هو وحي من تنزيل الله الحكيم , على نبيه الرحيم , وليس من تأليف البشر ولا بقول أفاك أثيم . وقد ألف في هذا الموضوع كثير من العلماء قديما وحديثا وخاصة بعد ظهور الحاسوب حيث كان وسيلة سهلة وسريعة ودقيقة في الإحصائيات القرآنية . وقد بدأ الاهتمام بالإحصائيات القرآنية مبكراً في عهد الحجاج بن يوسف الثقفي حيث أرسل إلى قُراء البصرة منهم الحسن البصري ومالك بن دينار وقال لهم : عدوا حروف القرآن الكريم ( أنظر البرهان في علوم القرآن ج 1 ص49 ).

حمل هذا التطبيق الاكثر من رائع واعرف الإحصائيات القرآنية والتوازن العددي مميزات هذا التطبيق الاكثر من رائع مشاهدة البرنامج بجودة عاليه بطريقه مذهلة يتجدد التطبيق بصفة يومية طبقأ لتعليقات ورغبة المشاهد تحميل البرنامج مجانأ بدون تسجيل وحفظه على جهازك ويمكنك ذلك من المشاهدة فى اى وقت بدون الاحتياج للدخول على الانترنت وارسال المعلومات مباشرة بأكثر من طريقة نتمنى لكم قضاء أوقات سعيدة وأن تستمتعوا بالتطبيق ملاحظه: من اجل ان نقوم بتطوير و صنع كل ما هو جديد من تطبيقات مجانيه نرجو منك ان تقوم بدعمنا . يحتوى هذا التطبيق على اعلانات لضمان استمرارية التطبيق مجانأ

عرض أكثر
2014-04-02
أندرويد 2.2 وأعلى
Apr 14 2014
المُراجع
تمت مراجعة هذا التطبيق والتدقيق فيه بواسطة :
تم التحقق   عرض جميع التطبيقات التي ارسلها فريق المُراجعة
التحميل
التحميل عبر متجر جوجل بلاي


التحميل متوفر مباشرةً من سوق الأندرويد العربي ولكننا ننصح بالتحميل من الماركت الافتراضي لهاتفك اذا توفر لديك حساب.   
يرجى قراءة تفاصيل التطبيق جيداً

التحميل عبر سوق الأندرويد العربي
رد فعلك؟
لكي نقدم لكم تطبيقات رائعة دائماً فنحن ننتظر ردة فعلكم حول هذه التطبيقات .. لذا إذا كنت ترى أن هذا التطبيق رائع أو مزعج أو لايستحق النشر والمراجعة فأبلغنا بذلك بإستخدام أداة التصويت المتعدد هذه :
  • 0
  • 0
  • 0
  • 0
439,900
100 - 500
لكل أفراد العائلة