مشاركة
كلما شاركت أكثر كلما حصلت على نقاط اكثر ستجدها فيما بعد في حسابك ويمكنك الاستفادة منها لترقية حسابك!!
Nov 29 2018
0
46,832

تأسست شركة موتورولا في عام 1928 و بالطبع فإنه ليس من السهل البقاء على قيد الحياة في هذه الصناعة لفترة طويلة، و غني عن القول إن موتورولا هي شركة تكنولوجيا تاريخية حتى الآن بالإضافة إلى كونها واحدة من أهم الرواد في مجال الهواتف الجوالة وصناعة الأندرويد.
و توجد الكثير من العوامل التي ساعدتها على البقاء على قيد الحياة في هذه السوق التنافسية ، ليس فقط هواتفها الرائعة مثل Moto X و Moto G وغيرها. فلها سجل طويل من الانتصارات وراءها ، ونهدف اليوم إلى تسليط الضوء على بعض الحقائق الأكثر إثارة للاهتمام التي تدور حول موتورولا.

إخترعوا أجهزة راديو السيارة

اخترعت موتورولا أول راديو سيارة في عام 1930 ، وهو جهاز كان في البداية مخصصًا للشرطة فقط (في الولايات المتحدة الأمريكية) ، ثم تطور لاحقًا إلى أنظمة اتصالات ثنائية الاتجاه.

إخترعوا أجهزة اتصال لاسلكية

أصبحت الاتصالات المتنقلة غير مقيدة مع إدخال SCR-300 ، أول جهاز اتصال لاسلكي من موتوريلا،مثل تلك شاهدناها مع الجنود الذين كانوا يحملون حقائب ظهر من الحرب العالمية الثانية .

إخترعوا أجهزة البيجر

واصلت شركة موتورولا دورها في الابتكار في مجال الهواتف المحمولة حيث قامت بإطلاق أول جهاز بيجر في عام 1956. وقد أطلقوا عليها اسم جهاز النداء اللاسلكي للوسائط اليدوية ، وكان يستخدم في الغالب في المستشفيات لإرسال الرسائل في نطاق يصل إلى 40 كم.

إخترعوا الهاتف الخيلوي

قد يكون لدى نوكيا الهاتف الأكثر مبيعاً ، في حين أن شركات مثل سامسنوج و أبل تحكم الآن في السوق ، ولكن عندما نفكر في الابتكار ، فإن موتورولا يجب أن تُأخذ في الاعتبار. فهي ابتكرت الشركة أول هاتف محمول و كان يطلق عليه DynaTAC 8000x تم إطلاقه في عام 1983.
و قد تم إجراء أول مكالمة هاتفية من قبل موظف موتورولا مارتن كوبر في نيويورك حيث اتصل بجوي انجل في AT & T’s فقط لإعلامه بأن أول مكالمة هاتفية جواله لم تكن من قبلهم.

أول شركة إذاعة تهبط على القمر

كانت موتورولا هناك لتزويد جهاز الإرسال اللاسلكي الذي تم استخدامه من قبل نيل أرمسترونج لإرسال كلماته الشهيرة إلى كوكب الأرض. حيث قال عندما أصبح أول إنسان يسير على القمر : "خطوة صغيرة لرجل ، قفزة عملاقة للبشرية".

المرجع:android authority


مقالات أخرى من : Nada Khaled

شاهد المستخدمون أيضاً :