حقائق ظريفة حول جوجل facts about Google

مشاركة
كلما شاركت أكثر كلما حصلت على نقاط اكثر ستجدها فيما بعد في حسابك ويمكنك الاستفادة منها لترقية حسابك!!
Nov 29 2018
0
39,235

لا بد من أنكم جميعاً تعرفون جوجل بشكل أو بآخر. فهي الشركة التي تدير محرك البحث الأكثر استخدامًا في العالم وهي الداعم الأساسي وراء نظام تشغيل أندرويد الذي يعمل على تشغيل جميع هواتفنا الذكية.

تم تخزين جوجل على محركات الأقراص الصلبة 4GB

في الأيام الأولى من تطوير جوجل في جامعة ستانفورد ، تم تخزين خوارزمية محرك البحث للشركة على 10 محركات أقراص منفصلة بسعة 4 غيغابايت حيث كان استخدام محركات الأقراص الثابتة المتعددة هو الطريقة الوحيدة لضمان توفير مساحة كافية، وقد قام سيرغي برين ولاري بيج ببناء برج تخزين القرص الصلب من قطع الليغو مما أتاح توسيع سعة التخزين بسهولة .

تستخدم الشركة الماعز لجز عشبها

تمتلك جوجل القليل من الأراضي في ماونتن فيو ، والتي تحتاج إلى جزها وإبقائها خالية من الأعشاب الضارة لتظهر الشركة بشكل لائق. و ل1ذلك بدلاً من إستخدام الآلآت ، أوكلت جوجل لبعض الماعز القيام بالمهمة. ما قارب 200 من كاليفورنيا و تقضي هذه الحيوانات أسبوعًا في مضغ العشب وتخصيب الأرض. ترى جوجل إن الماعز أكثر ملاءمة للبيئة وحيوية للمشاهدة أيضا.

خوادم كوركبوارد

بالعودة إلى أصول الشركة مرة أخرى ، لم يكن ليغو فقط هو الذي ساعد في دعم بعض أجزاء جوجل المبكرة من التكنولوجيا الأساسية. حيث بنيت أول خوادم جوجل في عام 1998 في مرآب في مينلو بارك ، كاليفورنيا من أجزاء منخفضة التكلفة فقد تم استخدام لوحات الفلين للمساعدة في عزل كل رف من حرارة الآخر و تم بناء ثلاثين رف من هذه الخوادم ، كل منها يضم ثمانية محركات أقراص ثابتة سعة 22 جيجابايت وأربعة أجهزة كمبيوتر.

التوسع بسرعة فائقة

على الرغم من أن الأيام الأولى كانت بسيطة إلى حد ما ، إلا أن جوجل نمت لتصبح واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا ، حيث تم تشغيل أكثر من مليار جهاز في جميع أنحاء العالم. و تواصل الشركة تطوير أفكارها الخاصة والحصول على شراكات جديدة واعدة بمعدل مذهل.
ووفقًا لقائمة عمليات الاندماج والشراء التي تقدمها شركة Alphabet ، تقوم الشركة في المتوسط ​​بشراء شركة جديدة تقريبًا مرة واحدة في الأسبوع. اعتبارًا من حزيران 2016 ، اشترت الشركة أكثر من 190 شركة مختلفة. على الرغم من أنها باعت بعضًا من هذه في نقاط مختلفة أيضًا ، بما في ذلك شركة موتورولا و التي تعتبر أغلى عملية شراء في جوجل.

أوائل جوجل كان بطيء جداً

كما رأيتم في الوقت الحالي ، لم تكن الأيام الأولى لجوجل تتسم بالتكنولوجيا الفائقة وفقًا لمعايير اليوم. وعلى هذا النحو ، كان نظام البحث في جوجل أبطأ بشكل كبير في ذلك الوقت ، كان أحد أقدم تطبيقات خوارزمية بحث جوجل قادر على العمل وفصل ما بين 30 و 50 صفحة في الثانية الواحدة اعتمادًا على محتواها. في هذه الأيام ، يمكن لـجوجل الحصول على ملايين الصفحات في الثانية وترتيبها استنادًا إلى 200 عامل مختلف ، والتي تستغرق أقل من 1/8 من الثانية لإكمالها.المرجع:android authority.


مقالات أخرى من : Nada Khaled

شاهد المستخدمون أيضاً :