حيل خفية لا تعرفها عن هواتف الأندرويد Android phones

مشاركة
كلما شاركت أكثر كلما حصلت على نقاط اكثر ستجدها فيما بعد في حسابك ويمكنك الاستفادة منها لترقية حسابك!!
Nov 29 2018
0
36,565

يستمر الجدل بين الأندرويد مقابل الأيفون ولكن من مؤكد: إن برنامج هاتف أندرويد أكثر تنوعًا وقابلية للتخصيص من عرض أبل حيث يمكنك البحث عن الإعدادات المتاحة لهاتفك أندرويد لتجد مجموعة من الميزات الذكية والأدوات المفيدة. فهاتف الأندرويد يحتوي مجموعة متنوعة من الطرازت والموديلات والإصدارات وهذا يزيد من صعوبة العثور على الميزات التي تم تناولها في هذه التدوينة عبر جميع الأجهزة. حيث تناولت إصدار Android 7.0 Nougat فقط .

بث ما تشاهده على هاتفك على شاشه تلفاز

يمكنك بث ما تشاهده على شاشة هاتفك أو جهازك اللوحي على شاشة أكبر كالتلفزيون باستخدام جهاز Chromecast حيث يمكن لجهاز البث هذا أن يعكس هاتفكو تقوم بذلك من اختصار الانعكاس في جزء الإعدادات السريعة والذي يمكنك الوصول إليه من خلال السحب لأسفل من أعلى الشاشة بإصبعين لتجد خيار Cast في هذه القائمة.
ذا لم تظهر ، فهناك طريقة أخرى لإعداد النسخ المتطابق. أولاً تحقق للتأكد من تثبيت تطبيق Google Home لنظام أندرويد و استخدمه لإعداد جهاز Chromecast. افتح التطبيق ، ثم انقر على "إرسال" / صوت من القائمة ، ثم اختر جهاز Chromecast بعد ذلك يجب أن تظهر شاشة جهازك على الشاشة الكبيرة.

تشغيل التطبيقات جنبًا إلى جنب

واحدة من الميزات هي خيار تشغيل التطبيقات جنبًا إلى جنب أو واحدة فوق الأخرى و يكو ن هذا مفيدًا عندما ترغب في عرض الصور و إستخدام شبكة التواصل الاجتماعي أو القيام بعدة مهام .
لإعداده ، انقر فوق زر "نظرة عامة" (أيقونة المربع أسفل الشاشة) واختر أيًا من تطبيقاتك التي تم استخدامها مؤخرًا والتي تريد رؤيتها. وبعد ذلك امسك و اسحب شريط عنوان هذا التطبيق إلى أعلى أو يسار الشاشة و بعد ذلك اختر تطبيقًا آخر مفتوحًا ليظهر بجانبه أو تحته.
وإليك نصيحة ذات صلة: انقر نقرًا مزدوجًا بدلاً من النقر مرة واحدة على زر "نظرة عامة" للتبديل بسرعة بين التطبيقين اللذين كنت تستخدمهما مؤخرًا.

جعل النص والصور أكثر وضوحاً

إن أردت رؤية ما يظهر على الشاشة أو كنت ترغب في الاحتفاظ بأكبر قدر ممكن من المحتوى على الشاشة ولا تمانع في القيام ببعض التحريك على طول الطريق يمكنك التكبير أو التصغير للنص والكائنات، قد لا تستجيب جميع التطبيقات لهذه التعديلات ولكن معظمها يعمل معها.
و لتغيير إعدادات الحجم ، افتح تطبيق إعدادات أندرويد وانتقل إلى عنوان العرض. من قائمة العرض ، انقر فوق حجم الخط لتغيير حجم الخط الافتراضي في أندرويد و حدد حجم العرض لجعل الكائنات على الشاشة أكبر أو أصغر.

قفل الهاتف داخل التطبيق واحد

يمكن الإستفاد من هذه الميزة عند إقراض هاتفك لصديق أو أحد أفراد العائلة مع عدم رغبتك في الإطلاع على معلوماتك الخاصة أو النشر في حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي، تيتح لك هذه الميزة أن تكون كريمًا دون التخلي عن خصوصيتك وهذا بتثبيت تطبيق واحد على الشاشة حيث سيعمل هاتفك على تشغيل هذا التطبيق فقط حتى يدخل شخص ما رمز شاشة القفل مرة أخرى. وبشكل أساسي ، لن يتمكن المستخدم من الوصول إلى أي أجزاء أخرى من هاتفك بدون الشفرة.
لإعداد تثبيت الشاشة افتح الإعدادات وانتقل إلى قائمة "الأمان" ،قم بتمكين تثبيت الشاشة و بمجرد تشغيل الميزة قم بتشغيل التطبيق الذي يحتاج صديقك إلى استخدامه. ثم افتح نظرة عامة عن طريق النقر على زر التنقل المربع أسفل شاشة الهاتف. على نافذة التطبيق الذي تم فتحه مؤخرًا ، يجب أن تشاهد رمز الدبوس (يبدو كصندوق صغير) في الزاوية اليمنى السفلى. اضغط على زر دبوس لتثبيت هذا التطبيق على الشاشة.

تنشيط وضع العمل بيد واحدة

مع استمرار نمو حجم الهواتف اليوم أصبح من الصعب إستخدامها بيد واحدة. لذا فإن لوحة مفاتيح جوجل المخصصة وهي الخيار الافتراضي على بعض هواتف أندرويد جهزت ميزة وضع خاص بيد واحدة الذي يمكنك التبديل إليه باستخدام اختصار بسيط. ، إذا كنت تملك جهاز Pixel أو Nexus فستكون لوحة المفاتيح هذه هي خيار الكتابة الافتراضي أما إذا كنت تستخدم هاتف Samsung أو LG فسيتعين عليك أولاً تنزيل إصدار جوجل وتعيينه على أنه لوحة المفاتيح الافتراضية .
بعد ذلك افتح لوحة المفاتيح كالمعتاد وانقر مع الاستمرار على مفتاح الخط المائل العكسي (Backslash). اسحب لأعلى إلى اليمين رمز تمكين وضع بيد واحدة. يتيح لك السهم تبديل لوحة المفاتيح الأصغر هذه من جانب إلى آخر ، ويتيح لك الرمز السفلي إعادة وضعها ، ويستعيد الرمز العلوي لوحة المفاتيح كاملة الحجم. قد تحتوي لوحات مفاتيح الهاتف الأخرى أيضًا على أوضاع بيد واحدة .

المرجع:popular scince.


المزيد

مقالات أخرى من : Nada Khaled

شاهد المستخدمون أيضاً :