التقنية الاقوى في حماية هاتفك من الفيروسات (Google Play Protect)

مشاركة
كلما شاركت أكثر كلما حصلت على نقاط اكثر ستجدها فيما بعد في حسابك ويمكنك الاستفادة منها لترقية حسابك!!
Sep 05 2018
5
31,447

جوهور نظام الفلسفة الامنية في جوجل ويعتبر أفضل وسيلة أمان من Google لأجهزة ال Android الخاصة بك ,
حيث انه متعدد الأجزاء ، مصمم للحفاظ على أمان هاتفك من البداية حتى النهاية ، فهو
جزء في مكافحة البرامج الضارة
وجزء من البحث عن الهاتف
وجزء من التصفح الآمن
ولكن قبل الدخول إلى التفاصيل ، سوف اوضح لكم كيفية العثور على Google Play Protect لجهازك.

كيف تجد حماية المعلومات على جهازك

إذا كنت مهتمًا بمعرفة ما يفعله تطبيق Google Play Protect على جهازك ، فمن السهل جدًا تنفيذه. وسنبدأ معا عن طريق متجر غوغل للبدء افتح قائمة متجر غوغل ، ثم حدد إعداد "تطبيقات وألعابي". الخيار العلوي في صفحة التطبيقات والألعاب هو ملخص حماية google. اضغط عليه لمعرفة المزيد تعرض صفحة Play Protect التطبيقات التي تم مسحها مؤخرًا ، وتتيح لك معرفة ما إذا كانت قد وجدت أي شيء مشكوك فيه ، وتعطيك بعض الخيارات للاعدادات . إنه جيد جدا.

الماسح يحافظ على هاتفك من البرمجيات الخبيثة

يتمثل سبب تشغيل نمط الحماية هذا بشكل اساسي  في وجود برامج ضارة عند المسح فهو يستخدم تقنية الذكاء الصناعي لفحص أكثر من 50 مليار تطبيق والتحقق منها كل يوم داخل وخارج متجر Play على حد سواء.بشكل أساسي ، في الجزء الافتراضي حيث يتحقق جهاز فحص البرامج الضارة من Play Protect من كل تطبيق يدخل  Google Play للتأكد من أنه تطبيق قانوني. إذا تم اكتشاف شيء ما ، يتم رفضه (أو إزالته) من متجر غوغل.لكن Play Protect يخطو خطوة إضافية للمساعدة في الحفاظ على أمان جهازك حتى لو قمت بتنزيل التطبيقات. لا يقتصر الأمر على فحص التطبيقات في متجر Play  بل يفحص أيضًا جميع التطبيقات على هاتفك بحثًا عن أي نشاط ضار بصرف النظر عن مصدره. إذا عثرت على شيء مريب ، فسيتم إبلاغك

الميزة الاجمل انه يحمي هاتفك المسروق او المفقود

إذا وجدت نفسك بهذا الشعور المتخبط او المرتبك  لا تعرف مكان هاتفك ، يمكنك استخدام Play Protect’s Find My Phone لتتبع جهازك. بغض النظر عما إذا كان ضائعًا أو مسروقًا ،  يمكنك تعقب موقع الهاتف الحالي .وإذا بدا أنك لن تستعيد هاتفك ، فيمكنك استخدام ميزة "العثور على هاتفي" من أجل قفل جهازك ومسحه عن بُعد. بهذه الطريقة  يمكنك على الأقل التأكد من أن معلوماتك الشخصية آمنة من أعين المتطفلين.

البقاء امناً عند تصفحك مواقع الويب

يتكامل google Play Protect أيضًا مع Chrome بسهولة للحفاظ على سلامتك من البرامج الضارة على الويب. إذا اكتشف رمزًا ضارًا على أحد مواقع الويب ، فسيتم تحذيرك وتوجيهكإلى مكان آمن , يجب أن تكون هذه الميزة مألوفة لأي شخص يستخدم متصفح Chrome على جهاز الكمبيوتر أيضًا ، نظرًا لأنه نفس المفهوم الأساسي. يراقب Chrome أي مؤشر للأنشطةالمشبوهة ويمنعها إذا حدث شيء مثير للتساؤل او الشك .


تم التحقق   المزيد من المقالات والتدوينات من Hamza Alsalahi

مقالات أخرى من : Hamza Alsalahi

شاهد المستخدمون أيضاً :