ضربة جديدة على Huawei أخطر من إنهاء العلاقة مع Google

● ضربة جديدة على Huawei أخطر من إنهاء العلاقة مع Google

مشاركة
كلما شاركت أكثر كلما حصلت على نقاط اكثر ستجدها فيما بعد في حسابك ويمكنك الاستفادة منها لترقية حسابك!!
May 22 2019
5
61,365

و مازالت الضربات تتوالى على الشركة الصينية هواوي Huawei إثر القرار الذي أتخذته الولايات المتحدة الأمريكية بخصوصها ، فبعد وضعها في القائمة السوداء للتجارة و قطع جوجل Google لعلاقتها معها أعلنت شركة آرم Arm المصنعه للرقائق تعليق عملها مع هواوي Huawei ، وهذا مايعتبر أخطر من قطع العلاقة مع جوجل Google .

يشمل التعليق وقف جميع العقود القائمة واستحقاقات الدعم وأي تعاملات معلقة كما ذكرت مونت كارلو الدولية ، وقالت آرم Arm المملوكة لسوفت بنك اليابانية، في مذكرة داخلية إن تصميماتها تتضمن تكنولوجيا أمريكية المنشأ لذلك يأتي تعليقها إلتزاماً بالقوانين.

تعتبر شركة آرم Arm المحرك الأساسي لسوق الهواتف الذكية فهي المسؤولة عن طريقة معالجة الهواتف الذكية للأشياء ، تعتبر آرم Arm شركة عريقة مسؤولة أيضًا عن تصميم وحدات المعالجة المركزية ووحدات معالجة الرسومات المستخدمة في غالبية الهواتف في جميع أنحاء العالم باستثناء Apple ،فكل صانع شرائح للهواتف يقوم بالحصول على ترخيص تصميمات وحدة المعالجة المركزية و / أو وحدات معالجة الرسومات (GPU) للمعالجات الخاصة بها من آرم ،سواء كانت Qualcomm أو وحدة شرائح HiSilicon من Huawei أو MediaTek أو Exynos من Samsung ، فإنها تستخدم هذه التقنية جميعًا، وقد حصلت أجهزة مثل Samsung Galaxy و Google Pixel و أي علامة تجارية أخرى يمكنك التفكير بها عليها.

يرى Android Authority مازال لدى هواوي بعض الخيارات حيث يسمح لها بتصنيع تصميمات الشرائح الحالية (مثل Kirin 710 متوسطة المدى و Kirin 980 الراقية)، بالإضافى إلى أن شرائح الجيل التالي من Huawei ، Kirin 985 ، قد لا تتأثر أيضًا، كما من الممكن أن تعتمد هواوي معالجات صانعي شرائح أخرى (مثل Samsung Exynos أو MediaTek) ، لأن لديهم جميع تراخيص Arm المطلوبة. لكن هذا غير مرجح للغاية ، حيث من المحتمل أن يضطر آرم Arm إلى اتخاذ إجراء ضد الشركة من أجل تطبيق الأمر الأمريكي.

والاحتمال الآخر هو أن تصنع Huawei وحدة المعالجة المركزية الخاصة بها ووحدة معالجة الرسومات ، ولكنها ستحتاج إلى استخدام بنية بديلة إلى x86 و Arm. ومع ذلك ، لا توجد أية بنى أخرى متوافقة مع Android في المقام الأول (باستثناء MIPS المصنوعة في الولايات المتحدة)، كما لا يمكنك فقط تصميم وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات في بضعة أشهر ، فغالبًا ما يستغرق التخطيط والتنفيذ عدة سنوات.

يمكن لـ Huawei العيش بدون Google ، ولكن ليس Arm.

أعرف أكثر عن الأزمة بين هواوي و جوجل من هنا الرابط


مقالات أخرى من : Nada Khaled

شاهد المستخدمون أيضاً :