هل تعرف هذه الحقائق عن الأندرويد Android Facts

مشاركة
كلما شاركت أكثر كلما حصلت على نقاط اكثر ستجدها فيما بعد في حسابك ويمكنك الاستفادة منها لترقية حسابك!!
Nov 04 2018
0
25,916

1-تم تطوير نظام تشغيل Android بواسطة Android Inc. في 2004 بدعم من Google. و لكن جوجل اشترتها في عام 2005 بسعر 50 مليون دولار.
2-تم تطوير نظام التشغيل أندرويد ، كمنصة للكاميرات الرقمية. لكن الشركات في وقت لاحق غيرت تركيزها على الهواتف الذكية لأنها شهدت إمكاناتها.
3-أطلقت Google نظام التشغيل Android في 5 نوفمبر 2007 ، وهو نظام برمجي مبني على Linux.
4-HTC Dream أو T_Mobile G1 هو أول هاتف ذكي يتم تشغيله على نظام تشغيل Android ،و تم إصدار هذا الهاتف المحمول في عام 2008.
5-حقق نظام تشغيل Android من Google أكثر من مليار عملية تنشيط على أجهزة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.
6-Android مفتوح المصدر منذ أن كانت Google عضو في Open Handset Alliance و قد منح هذا الأشخاص المهتمين خيار تعديل شفرة المصدر لنظام التشغيل مما سمح للمصنعين بإضافة ميزات لنظام التشغيل.
7-Android هو Andy Rubin الذي شارك في إنشاء Android ، وكان هذا الاسم الذي أطلق عليه في Apple قبل إنضمامه إلى Google بسبب هاجسه وحبه للإنسان الآلي.
8-يوجد جهاز Android يعمل في الفضاء !! ناسا مجهزة بروبوتات عائمة فضائية مع هواتف Nexus S. تعمل هذه الأجهزة على الإصدار Android Gingerbread.
9-يعتقد معظم الأشخاص أن اسم رمز شعار Android هو أيضًا Android ، و هذا ليس صحيحًا فالاسم الفعلي لـه هو Bugdroid هذا غير رسمي ، ولكن فريق Google يطلق عليه هذا الاسم.
10- يعد جوجل بلاي Google Play أحد أفضل التطبيقات في مجال Android حيث يمتلك أكثر من 48 مليار عملية تثبيت للتطبيقات معظمها مجاني.
11- الآن يتم استخدام Android لتشغيل الأجهزة مثل Google Glass والساعات وما إلى ذلك.


المرجع: spinfold.


مقالات أخرى من : Nada Khaled

شاهد المستخدمون أيضاً :