كيفية حظر الإعلانات على مستوى نظام Android بدون الجذر؟

مشاركة
كلما شاركت أكثر كلما حصلت على نقاط اكثر ستجدها فيما بعد في حسابك ويمكنك الاستفادة منها لترقية حسابك!!
Sep 06 2018
5
64,787

على الرغم من أن الإعلانات الموجودة في الشريط الجانبي لأحد مواقع الويب أو التي يتم وضعها في التدفق مع المحتوى لا تمثل مشكلة
ولا تؤثر على المستخدم ، وهناك كثير من الإعلانات المتطفلة مثل الإعلانات المنبثقة أو التشغيل التلقائي أو تلك التي تهتز
على هاتفك تكون دائمًا مزعجه.

على الرغم من وجود العديد من الخيارات لحظر الإعلانات في متصفح الويب الخاص بك ، ويقدم بعض المطورين إصدارًا مجانيًا متميزًا لإعلاناتهم
، إلا أن Android لا يأتي مع خيار حظر التطبيقات عبر النظام.

وهنا سوف نعطيكم هذا التطبيق البسيطة ، يمكنك من خلالها حظر جميع الإعلانات من جهازك بالكامل ، في متصفحك ، وفي التطبيقات وفي العابك.
أفضل جزء في هذا التطبيق هو أنه لا تحتاج إلى الوصول إلى Root كما أنه مجانية تمامًا. ومع ذلك ، تحتاج إلى هاتف يعمل بنظام Android يعمل بنظام
التشغيل Android 5.0 Lollipop أو إصدار أعلى حتى يعمل ذلك.

الخطوة الاولى:

لمنع الإعلانات على هاتف Android دون الجذر ، يجب أولاً تثبيت تطبيقDNS66 وهو تطبيق  مفتوح المصدر . وهو غير متاح للتنزيل من متجر Google Play ، لذلك يجب عليك تنزيل ملف APK الخاص بالتطبيق وتثبيته يدويًا على جهازك.إذا كانت هذه هي المرة الأولى في تثبيت ملف APK ، فيجب أولاً تمكين إذن المصادر غير المعروفة ضمن إعدادات الأمان. للقيام بذلك ، انتقل إلى إعدادات-> أمان-> مصادر غير معروفة ثم قم بتمكينها.

تنزيل التطبيق:

قم بتنزيل التطبيق من هنا

الخطوة الثانية:

بعد تنزيل  الملف APK لـ DNS66.  ، افتح الملف وق بتثبيته على هاتفك.

الخطوة الثالثة:

عندما يكتمال التثبيت ،قم  بفتح التطبيق وسيتم استقبالك بشاشة البداية . يمكنك إما تمكين خيار "استئناف عند بدء تشغيل النظام" أو تعطيله لضمان أن التطبيق يحظر الإعلانات بعد تشغيل الهاتف مباشرة.

ملاحظة هامة :

بخلاف تطبيقات حظر الإعلانات الشائعة الأخرى لنظام التشغيل Android ، يستخدم DNS66 تصفية مستوى DNS لتصفية حركة الإعلانات. وهذا يعني أنه لا يقوم إلا بتصفية حركة الإعلان لفترة محددة من الوقت بعد اتصال جهازك بالإنترنت. لذلك لن يكون هناك أي استنزاف كبير للبطارية عند استخدام DNS66 لمنع الإعلانات عبر نظام جهاز Android الخاص بك.

الخطوة الرابعة:

الآن قم بالتبديل إلى علامة التبويب "المضيفات" ثم قم بتمكين خيار مضيفات التصفية.

الخطوة الخامسة:

انقر على زر التحديث في الأعلى لتحديث ملف الـ Hosts يجب عليك الآن تحديد ملف Hosts الذي يحتوي على قائمة بخوادم الإعلانات الشائعة والذي يستضيف الإعلانات التي تراها عبر مواقع الويب و التطبيقات.حدد مضيف Adaway ثم انقر فوق الخيار Action وحدد الرفض. هذا سؤدي إلى حظر جميع الإعلانات التي تستضيفها الخوادم في قائمة ملف مضيف Adaway. يكفي تحديد Adaway فقط ، والذي يخفي معظم خوادم الإعلانات الشائعة.

الخطوة السادسة:

عُد الآن إلى علامة التبويب "ابدأ" ، ثم حدد زر البدء في الأسفل. سيُطلب منك توفير إذن لإعداد اتصال VPN على جهازك.انقر فوق "موافق" لبدء الاتصال. سيظهر لك رمز على شكل مفتاح على شريط الحالة الخاص بك. هذا يعني أن اتصال VPN نشط وسيتم تصفية جميع الزيارات من قبل الخدمة قبل أن تصل إلى جهازك.

الخطوة السابعة:

في هذه الخطوة يمكنك التوجه الى علامة تبويب التطبيقات و تحديد تطبيقات معينة لحظر عرض الاعلانات و لسماح الاعلانات على هذه التطبيقات

الخطوة الثامنة:

 لقد نجحت الآن في حظر الإعلانات عبر النظام في هاتف Android الخاص بك. يمكنك الوصول إلى إشعار تطبيق DNS66 من شريط الإشعارات في أي وقت لايقاف  الخدمة أو استئنافها.


تم التحقق   المزيد من المقالات والتدوينات من Mohammed Srhan

مقالات أخرى من : محمد عبدالواحد

شاهد المستخدمون أيضاً :