ما الذي تواجهه Facebook هذه المره؟!

● ما الذي تواجهه Facebook هذه المره؟!

مشاركة
كلما شاركت أكثر كلما حصلت على نقاط اكثر ستجدها فيما بعد في حسابك ويمكنك الاستفادة منها لترقية حسابك!!
Apr 05 2019
5
92,660

بعد مشكلة عرض البيانات الشخصية التي واجهتها Facebook تقوم الأخيرة بإلقاء اللوم على مطوري الطرف الثالث ، فمن بعد قضية Cambridge Analytica بدأت الأمور تزداد تعقيداً على Facebook ، فقد أصبحت البيانات الشخصية لكثير من مستخدمي هذه الشبكة متاحه بما في ذلك كلمات المرور. و قد تسببت هذه المشكلة في الـتركيز الشديد من جهات مختلفة على Facebook كالصحافة و الإعلام و خبراء أمن المعلومات.
هذه المر لم يتم التسريب بسبب إهمال Facebook ولكن بسبب مطورين تابعين لجهة خارجية. حيث قام مطورو التطبيقات والألعاب بتحميل آلاف القطع من البيانات إلى خادم Amazon AWS المتاح للجمهور.
ليس من المؤكد بعد ما إذا كان أي شخص قد تمكن من الحصول على هذه البيانات واستخدامها أو إلى متى يمكن الوصول إلى هذه الملفات، لكن Facebook في هذه المرة تصرف بسرعه و قام بالاتصال بالمطورين لإجبارهم على إزالة هذه البيانات مع أن ذلك في الواقع يتعارض مع سلوك المطورين مع الاتفاقيات المبرمة بين Facebook والمطورين أنفسهم.
صحيح أن هذا خطأ المطورين ولكن الشيء الأكثر إثارة للقلق نقلاً عن خبراء UpGuard ، هو أن هذا يدل على أن بيانات Facebook لم تعد تحت سيطرتها. وهذه مشكلة كبيرة.
المصدر:androidpit


مقالات أخرى من : Nada Khaled

شاهد المستخدمون أيضاً :