● سيارة جوجل ذاتية القيادة Google self-driving car

مشاركة
كلما شاركت أكثر كلما حصلت على نقاط اكثر ستجدها فيما بعد في حسابك ويمكنك الاستفادة منها لترقية حسابك!!
Nov 19 2018
0
157,800

سيارة جوجل ذاتية القيادة مشروع قامت به جوجل ينطوي على تطوير تكنولوجيا للسيارات ذاتية التحكم ، والسيارات الكهربائية بشكل خاص. لقد سُمح بالقيادة الذاتية في العاصمة الأمريكية واشنطن واربع ولايات و من ثم نيفادا في 29 يونيو 2011 حيث أصدرت وزارة نيفادا للمركبات أول رخصة لسيارة ذاتية القيادة في مايو 2012، لسيارات تويوتا بريوس المعدلة مع تقنية جوجل التجريبية للقيادة الذاتية في أبريل 2012، تبعتها فلوريدا وبعد ذلك أصبحت كاليفورنيا و ميشيغان و هكذا.
بدأ تطوير جوجل لتقنية القيادة الذاتية في عام 2009 في مختبر X السري للشركة والذي يديره المؤسس المشارك سيرغي برين. كان هذا المشروع في الأصل بقيادة سيباستيان ثرون ، المدير السابق لمختبر ستانفورد للذكاء الاصطناعي والمشارك في ابتكار Google Street View. أنشأ فريق Thrun في Stanford السيارة الإندرويدية Stanley ، التي فازت في تحدي DARPA Grand Challenge لعام 2005 وجائزته البالغة 2 مليون دولار أمريكي من وزارة الدفاع الأمريكية.
يتكون فريق تطوير النظام من 15 مهندسًا يعملون لدى Google ، بما في ذلك Chris Urmson و Dmitri Dolgov و Mike Montemerlo و Anthony Levandowski الذين عملوا في تحديات DARPA الكبرى والتحديات الحضرية. [4] [5]جوجل . في أواخر شهر مايو 2014 ، كشفت Google عن نموذج أولي جديد لسيارتها التي تعمل بدون سائق ، والتي لا تحتوي على عجلة قيادة ، أو دواسة وقود ، أو الفرامل ، وهي مستقلة بنسبة 100٪ .
في عام 2015 ، قدمت شركة جوجل "أول رحلة قيادة بدون سائق في العالم على الطرق العامة" إلى صديق أعمى للمهندس الرئيسي ناثانيل فيرفيلد. قام ستيف ماهان ، الرئيس التنفيذي السابق لمركز سانتا كلارا فالي بلايند ، في أوستن وكانت هذه أول رحلة بدون سائق على طريق عام ، لم يرافقها سائق اختبار أو الشرطة. لم تحتوي السيارة دواسة.


مقالات أخرى من : Nada Khaled

شاهد المستخدمون أيضاً :