تاريخ Android قبل Google

مشاركة
كلما شاركت أكثر كلما حصلت على نقاط اكثر ستجدها فيما بعد في حسابك ويمكنك الاستفادة منها لترقية حسابك!!
Nov 06 2018
5
16,898

ذكرت AndroidAuthority أن شركة Android Inc. التي أنشأت نظام التشغيل Android بدأت بالعمل بسنتين قبل أن تشتريها Google . في النصف الأول من عام 2003 كان أندي روبن مؤسس شركة Palo Alto الأكثر شهرةً والذي عمل سابقًا في شركات مثل MSN و Apple التي حصل روبن على لقب "Android" من قبل زملاءه الذين لاحظوا حبه للروبوتات فيها .
في عام 1999 ، ساعد روبن على تشكيل شركة Danger ، التي أطلقت أحد أول الهواتف الذكية Danger Hiptop . غادر روبن شركة Danger في عام 2003 للمساعدة في إنشاء Android إلى جانب المؤسسين الآخرين Rich Miner ، Nick Sears و Chris White. كانت الفكرة الأصلية للشركة هي إنشاء نظام تشغيل للكاميرات الرقمية. هذه هي الطريقة التي تقدم بها Android (نظام التشغيل) للمستثمرين المحتملين في وقت مبكر في ذلك الوقت كان سوق الكاميرات الرقمية يتقلص ، فقرر روبين والفريق تحويل تركيزهم على الهواتف المحمولة و بناء نظام تشغيل مفتوح المصدر، وقد صرح روبن في قمة اقتصادية في طوكيو أن النظام الذي أُستخدم لبناء Android هو ذاته الذي طُور للكاميرات الرقمية.
في لحظات بدا فيها وكأنه شركة Android كانت الشركة قريبة من الاغلاق تماما. سأل روبن صديقه المستثمر ستيف بيرلمان عن بعض المال وقدم له الأخير ما قيمته 10 آلاف دولار نقدًا و التي قام روبن بتوصيل مبلغ غير معروف منها إلى Android لتبقى مستمره.
بعد ذلك طلبت Google مقابلة مؤسسي Android في يناير 2005 لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم مساعدة الشركة. وتلى ذلك اجتماع ثانٍ في وقت لاحق من ذلك العام ، حيث عرض مؤسسو Android نموذجًا أوليًا لنظام تشغيل الجوّال على كل من Larry Page و Sergey Brin في Google و الذي بدا جيداً جداً ،لأن Google عرضت بسرعة شراء Android.
بعد ذلك انتقل الفريق رسميًا إلى حرم Google في ماونتن فيو ، كاليفورنيا في 11 يوليو 2005. ويعتبر هذا اليوم هو التاريخ الرسمي لاقتناء Android من قِبل Google. و لكن لم يتم الإعلان عن شراء Google لنظام Android إلا بعد بضعة أسابيع ، في آب (أغسطس) 2005.


المزيد

مقالات أخرى من : Nada Khaled

المزيد

شاهد المستخدمون أيضاً :