طريقة التحكم بهاتفك الذكي (اندرويد) من جهاز الكمبيوتر الخاص بك

مشاركة
كلما شاركت أكثر كلما حصلت على نقاط اكثر ستجدها فيما بعد في حسابك ويمكنك الاستفادة منها لترقية حسابك!!
Sep 08 2018
5
45,690

احيانا يمر الكثير من الوقت وانت تعمل على جهاز الكمبوتر سواء من ضغط عمل او غير ذلك , دون ان تهتم او تنظر بهاتفك , وان حصل وقام احد الاصدقاء بمراسلتك وانت غير قادر
على النظر الى جوالك والرد بسبب انشغالك على سطح مكتب كمبيوترك ..!!
يتعين عليك عادةً إيقاف ما تفعله على سطح المكتب ، ثم الانتقال إلى هاتفك الذكي والرد على النص. ثم ، إذا كان رفيقك يرد برسالة أخرى ، فيجب عليك التوفيق بين الماوس
ولوحة المفاتيح وجهازك المحمول.
ولكن ماذا لو استطعت الرد على نفس النص عن طريق فتح نافذة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ وماذا لو سمحت لك هذه النافذة بالتحكم الكامل في هاتفك الذكي أثناء شحنه عبر USB؟
حسنًا ، عمد المطور Koushik Dutta إلى أن هذا السيناريو الخيالي أصبح حقيقة واقعة - وبما أن تطبيق Vysor الجديد يعمل على متصفح الويب Chrome ، فيمكنك إجراء ذلك باستخدام
أي نظام تشغيل مكتبي تقريبًا. ويجب عليكم ترويت هاتفك لعمل ذلك

ولكن سوف اعطيكم الخطوات الملخصة لعمل ذلك

تمكين خاصية الADB على الكمبيوتر في نظام التشغيل WINDOWS

إذا كنت تستخدم كمبيوتر يعمل بنظام Windows ، فستحتاج إلى تثبيت برامج تشغيل ADB. لذلك انقر فوق هذا الرابط وسيبدأ تنزيل ملف برنامج التشغيل فورًا. (لا يحتاج مستخدمو Mac القيام بذلك ،  استمر وقم بتشغيله ، ثم اتبع مطالبات التثبيت.انتقل إلى الخطوة التالية. عند الانتهاء ، استمر وقم بتشغيله ، ثم اتبع مطالبات التثبيت.

تمكين تصحيح أخطاء USB على جهاز Android الخاص بك

بعد ذلك ، سيكون عليك تمكين ADB على جهاز Android الخاص بك ، ثم التأكد من تعيينه للسماح بالاتصال من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لذا قم بتوصيل هاتفك أو جهازك اللوحي بالكمبيوتر باستخدام كابل بيانات USB ، ثم افتح قائمة الإعدادات على جهاز Android الخاص بك. من هنا ، توجه إلى قائمة "خيارات المطور" (إذا كنت لا ترى هذا الإدخال ، فتأكد من تمكين خيارات المطور أولاً). بعد ذلك ، قم بتمكين خيار "تصحيح أخطاء USB" ، ثم اضغط على "موافق" في النافذة المنبثقة.في هذه المرحلة ، مع استمرار اتصال هاتفك بالكمبيوتر ، يجب أن ترى نافذة منبثقة إضافية تسألك عما إذا كنت ترغب في السماح باتصال ADB من هذا الجهاز. حدد المربع بجوار "السماح دائمًا من هذا الكمبيوتر" ، ثم اضغط على "موافق" في هذه النافذة المنبثقة.

ثبّت تطبيق Vysor لمتصفح Chrome

بعد ذلك ، انتقل إلى هذا الرابط (هنا) من متصفح Google Chrome على جهاز الكمبيوتر. من هنا ، انقر على الزر "إضافة إلى Chrome" أعلى الشاشة لتثبيت تطبيق Vysor Chrome.بعد تثبيت Vysor ، انقر على "Launch App" أو افتح Launcher تطبيقات Chrome من شريط الإشارات بالقرب من أعلى الشاشة ، ثم انقر على رمز Vysor.

توصيل Vysor بجهاز Android الخاص بك

مع تثبيت Vysor وإعداد ADB ، سيكون استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك لعرض جهاز Android والتحكم فيه سهلاً للغاية من الآن فصاعدًا. ابدأ بالنقر على الزر "بحث عن الأجهزة" في القائمة الرئيسية في Vysorمن هنا ، اختر جهاز Android الخاص بك من القائمة ، ثم انقر فوق "تحديد" ، ثم يجب أن تبدأ الشاشة بالنسخ المتطابق على الكمبيوتر الخاص بك في غضون ثوانٍ. إذا كنت تواجه مشكلة في الاتصال هنا ، قم بإعادة زيارة الخطوة 1 من هذا البرنامج التعليمي ، أو تحقق من دليلنا الكامل حول إعداد تصحيح أخطاء USB وإصلاحها.

السيطرة على جهاز Android الخاص بك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك

الآن بعد أن تكون متصلاً بالإنترنت ، يجب أن تشاهد شاشة جهاز Android في نافذة جهاز الكمبيوتر. من هنا ، يمكنك استخدام الماوس أو لوحة المفاتيح للتنقلعبر هاتفك أو جهازك اللوحي بالطريقة المعتادة.هناك بعض اختصارات لوحة المفاتيح التي يجب أن تكون على علم بها. استخدم مفتاح ESC لمحاكاة زر الرجوع ، ومفتاح F1 للوصول إلى وظيفة قائمة Android ،ومفتاح Home للعودة إلى الشاشة الرئيسية بسرعة. في MacBook ، قد تختلف اختصارات لوحة المفاتيح هذه أو قد لا تعمل على الإطلاق.إذا فتحت تطبيقًا ذي اتجاه أفقي ، فسيتم تدوير النافذة على جهاز الكمبيوتر تلقائيًا لملاءمة محتويات شاشتك. وينطبق نفس الشيء إذا كنت تريد تغييرحجم هذه النافذة ، فما عليك سوى السحب من إحدى الزوايا ، وسيتغير حجم المحتويات إلى أسفل أو لأسفل ليناسب النافذة على الطاير.


Salah Qasem Abdu  منذ 1 شهر

nice

Baker  منذ 1 شهر

جميل ورائع

Baker  منذ 1 شهر

جميل ورائع

تم التحقق   المزيد من المقالات والتدوينات من Hamza Alsalahi

مقالات أخرى من : Hamza Alsalahi

شاهد المستخدمون أيضاً :