مشاركة
كلما شاركت أكثر كلما حصلت على نقاط اكثر ستجدها فيما بعد في حسابك ويمكنك الاستفادة منها لترقية حسابك!!
Aug 29 2018
4
39,649

العلم يتطوّر بتطوّر كبير وخصوصا في البرمجيات البرامج المستخدمة التي تتطوّر في كل سنة ، وآخر ما توصّلت اليها لغات البرمجة هو الأندرويد الذي يعتبر في الوقت الحالي من أهم البرمجيات المستخدمه بتاريخ نظام الأندرويد تأسس نظام الأندروي في 2003 من قبل شركة موجودة في ولاية كاليفورنيا في مدينة بالو ألتو في الولايات المتحدة من قبل أشخاص قاموا على إنشاء نظام الأندرويد وهم : أندي روبن ، ريتش مينر ، نيك سيرز ، كريس وايت ، والتي تم برمجة نظام الأندرويد على نواة لينوكس ، وعندما وجد أنّ النظام في غاية البراعة قامت شركة جوجل بشراء هذا النظام في تاريخ 2005 والتي عملت على تطوير النظام وتحديثهُ من قبل كادر كبير من المبرمجين والمصممين الذين طوّروا نظام الأندرويد الى غاية اليوم من حيث الأداء والنظام والحماية الموجودة ، ويعتبر المسؤول الأوّل على نظام الأندرويد هو أندرو روبن الذي أسّس فكرة النظام في بداياتهِ وبقي الى غاية اليوم هو المسؤول عن تطوير النظام
الاندرويد يستخدم الأجهزة الحديثة والذكيّة ، والأندرويد يعتبر نظام لتشغيل أجهزة الهواتف الذكيه وأجهزة التابلت والنوت والتي إشتهرت في إستخدام نظام تشغيل الأندرويد شركة سامسونج ، ونظام الأندرويد قد تمّ إنشائهُ عن طريق شركة جوجل التي تبنّت فكرتهُ في عام 2005 .

أهم الشركات التي تدعم نظام الأندرويد Samsung ، Google ، HTC ،LG ، Intel . Motorola ، Nvidia ، Sony Ericsson ، Toshipa . Vodafone ، T-mobile Google Play متجر جوجل بلاي موجود على جميع الأجهزة التي توجد فيها نظام الأندرويد والتي تديرها جوجل والتي يوجد فيها برامج يتم تثبيتها على الجهاز وقد وجد في المتجر ما يقارب من 900 الف برنامج تمّ برمجتها من قبل شركات ومبرمجين قاموا بتنزيلها على نظام الأندرويد ومنها مجانيّة وأخرى تحتاج لشرائها لتثبيتها ، وهناك برامج وألعاب موجودة في المتجر مشهورة ويكثر إستخدامها ، وجوجل لها تطبيقات خاصة فيها قامت بتنزيلها على جوجل بلاي ومنها : Earth ، BBM ، Skymap . الأنظمة التي يدعمها نظام الأندرويد GPS . CDMA . LTE . GSM . Bluetooth . Wifi . NFC . WiMAX . UMTS . EV-DO . UMTS . نظام الرسائل SMS ، والوسائط المتعددة MMS .


مقالات أخرى من : Faisal noman

شاهد المستخدمون أيضاً :