مشاركة
كلما شاركت أكثر كلما حصلت على نقاط اكثر ستجدها فيما بعد في حسابك ويمكنك الاستفادة منها لترقية حسابك!!
May 02 2019
5
72,243

قدمت جوجل في العام الماضي رؤية لسيارة لا تقوم فقط ببث محتوى من الهاتف ، بل يشكل نظام Android جزء من حمضها النووي، وقد قامت Google في ذلك الوقت بإعادة تجهيز بعض السيارات المختلفة باستخدام نظام Android Automotive ، لتُظهر مدى فائدة تطبيق Google كجزء متكامل من تجربة القيادة الخاصة بالمستخدم.
و الآن نرى هذه الرؤية على أرض الواقع في شكل سيارة EV فاخرة من Polestar المملوكة لشركة فولفو، تُسمى Polestar 2 وهي سيارة كهربائية جديدة من الشركة ، صُنعت كمنافس لطراز Tesla Model 3 أو Tesla Model S.

شاهد فيديو إلقاء نظرة أولى يوم أمس على السيارة من قبل موقع Android Authority.

حول Polestar 2 :

بحسب ما ذكر موقع android authority تحتوي EV على مدى يُقدر بـ 275 ميل في بطاريتها و يمكن أن تخُرج 408 حصان ، مما يجعلها منافسًا قويًا في سوق EV المزدهر. و لكن الجزء الأفضل في السيارة هو كونها تستخدم منصة Android Automotive. التي تعمل على السيارة نفسها دون الحاجة إلى هاتف ذكي لتعمل ،حيث يمكن للسيارات التي تعمل بنظام Android Automotive الوصول إلى جميع تطبيقات Google وخدماتها بشكل مستقل عن هاتفك الذكي ، سيكون كل ما على المستخدم القيام به عن الحصول على السيارة تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بهم والوصول إلى جميع تطبيقات Google والخدمات والبيانات.

تطبيقات لا تحتاج لتسجيل دخول في Polestar 2 :

يمكن للتطبيقات مثل خرائط Google ومساعد Google أن تعمل دون تسجيل الدخول ، و تعتبر ميزة رائعة في حال إستعار أحدهم سيارتك الـ EV .
لسوء الحظ ، لن تعمل جميع تطبيقات Android محليًا على منصة السيارات، و سيتعين على المطورين إنشاء إصدارات مخصصة من تطبيقاتهم للعمل مع النظام الأساسي ، وهذا أمر منطقي عندما تفكر في كيفية تفاعل المستخدمين مع سياراتهم مقارنةً بالهاتف المحمول.
يعد تطبيق Spotify واحدًا من أول من قام بإنشاء تطبيق Android Automotive مخصص ، وهو يعمل بشكل رائع. تعد واجهة الألبومات والمسارات كبيرة وسهلة التفاعل ، ويمكنك بسهولة تغيير المقطوعات باستخدام الأزرار الكبيرة ، أو اطلب فقط من المساعد تشغيل أغنية معينة.

مساعد جوجل في Polestar 2:

و يعد مساعد Google أكثر قوة في السيارة التي يديرها نظام Android لأنه يمكنه التحكم في الوظائف الأساسية للسيارة ، في مقابل الأشياء التي يمكن أن يقوم بها هاتفك فقط
نظرًا لأن جهاز Polestar 2 يتم تشغيله بواسطة Android ، فيمكنه ضبط جوانب السيارة على أساس كل مستخدم، بحيث تتعرف Polestar 2 على المستخدم الذي يسير نحو مقعد السائق مع أربعة هوائيات Bluetooth متداخلة في زوايا السيارة وضبطها وفقًا ، مما لن يضطر المستخدمون بعد ذلك إلى تغيير الإعدادات يدويًا في كل مرة يقودون فيها فسيكون لدى السيارة إعدادات مخصصة تم إعدادها بحلول الوقت الذي يجلسون فيه للقيادة.

قيادة Polestar 2 :

لتشغيل استخدام التخصيص لكل سائق من خلال تطبيقه ، يتيح Polestar للمستخدمين استخدام هواتفهم كزر طاقة من نوع ما. ومن المثير للاهتمام ، لا يوجد زر الطاقة الفعلي في السيارة. حيث تأتي السيارة مع فوب لاسلكي ، ولكن يمكنك ببساطة دخول السيارة والقيادة باستخدام أجهزة استشعار الضغط الخاصة في مقعد السائق يمكن للسيارة Polestar معرفة متى تكون مستعدًا للقيادة .
تأمل Polestar أن تبدأ بشحن Polestar 2 في عام 2020 وتهدف إلى أن يكلف نموذج الأساس 63000 دولار قبل إعانات EV. هذا يبدو كقيمة جيدة جدًا استنادًا إلى النموذج الذي تم عرضه يوم أمس ، ويمكننا أن نرى أنه جذاب للغاية لمشتركي تسلا المحتملين.

المصادر:

Google Images
Android Authority
Polestar


مقالات أخرى من : Nada Khaled

شاهد المستخدمون أيضاً :