هل تعرف هذه الحقائق عن الأندرويد  Android Facts

هل تعرف هذه الحقائق عن الأندرويد Android Facts

مشاركة
كلما شاركت أكثر كلما حصلت على نقاط اكثر ستجدها فيما بعد في حسابك ويمكنك الاستفادة منها لترقية حسابك!!
Nov 04 2018
0
47,276

1-تم تطوير نظام تشغيل Android بواسطة Android Inc. في 2004 بدعم من Google. و لكن جوجل اشترتها في عام 2005 بسعر 50 مليون دولار.
2-تم تطوير نظام التشغيل أندرويد ، كمنصة للكاميرات الرقمية. لكن الشركات في وقت لاحق غيرت تركيزها على الهواتف الذكية لأنها شهدت إمكاناتها.
3-أطلقت Google نظام التشغيل Android في 5 نوفمبر 2007 ، وهو نظام برمجي مبني على Linux.
4-HTC Dream أو T_Mobile G1 هو أول هاتف ذكي يتم تشغيله على نظام تشغيل Android ،و تم إصدار هذا الهاتف المحمول في عام 2008.
5-حقق نظام تشغيل Android من Google أكثر من مليار عملية تنشيط على أجهزة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.
6-Android مفتوح المصدر منذ أن كانت Google عضو في Open Handset Alliance و قد منح هذا الأشخاص المهتمين خيار تعديل شفرة المصدر لنظام التشغيل مما سمح للمصنعين بإضافة ميزات لنظام التشغيل.
7-Android هو Andy Rubin الذي شارك في إنشاء Android ، وكان هذا الاسم الذي أطلق عليه في Apple قبل إنضمامه إلى Google بسبب هاجسه وحبه للإنسان الآلي.
8-يوجد جهاز Android يعمل في الفضاء !! ناسا مجهزة بروبوتات عائمة فضائية مع هواتف Nexus S. تعمل هذه الأجهزة على الإصدار Android Gingerbread.
9-يعتقد معظم الأشخاص أن اسم رمز شعار Android هو أيضًا Android ، و هذا ليس صحيحًا فالاسم الفعلي لـه هو Bugdroid هذا غير رسمي ، ولكن فريق Google يطلق عليه هذا الاسم.
10- يعد جوجل بلاي Google Play أحد أفضل التطبيقات في مجال Android حيث يمتلك أكثر من 48 مليار عملية تثبيت للتطبيقات معظمها مجاني.
11- الآن يتم استخدام Android لتشغيل الأجهزة مثل Google Glass والساعات وما إلى ذلك.


المرجع: spinfold.


مقالات أخرى من : Nada Khaled

شاهد المستخدمون أيضاً :