كيف نتعامل مع مشاكل ذاكرة الرام RAM في الهواتف الذكيه ؟!

● كيف نتعامل مع مشاكل ذاكرة الرام RAM في الهواتف الذكيه ؟!

مشاركة
كلما شاركت أكثر كلما حصلت على نقاط اكثر ستجدها فيما بعد في حسابك ويمكنك الاستفادة منها لترقية حسابك!!
Apr 25 2019
5
158,426

لدى الكثير من مستخدمي Android أجهزة تفتقر إلى ذاكرة كافية، هذا ما يدفع البعض لتحميل برامج التعامل مع ذاكرة الرام RAM و إدارتها .
ذاكرة الوصول العشوائي RAM بمثابة نوع من سطح تعمل عليه التطبيقات الخاصة بك حيث تقوم بتخزين البيانات المؤقتة اللازمة لاستخدام الهاتف وتختلف أصناف هذه الذاكرة فمنها السريع و البطي السيء و الجيد ، و لكن كم تحتاج هواتف الأندرويد من الرام لتعمل بصورة جيده؟!!
في سوق اليوم بحسب androidpit نجد أن الهواتف منخفضة الأداء تحتوي ما يقارب 4 جيجا بايت إلى 2 جيجا بايت وهذا معدل كافي لكثير من المستخدمين، أما الهواتف المتطورة فتأتي بسعة 8 جيجابايت أو حتى 10 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و هذا يعتبر أكثر من كافي ، ولكن قد يتم استخدام الذاكرة بسرعة إذا قمت بتشغيل الكثير من التطبيقات في وقت واحد أو كنت تستمتع بالألعاب الثقيلة.
بعد أن تملأ ذاكرتك الداخلية بالتطبيقات التي تستخدمها في أغلب الأحيان، يجب بعد ذلك مسحها جزئيًا حتى تتمكن من تشغيل تطبيقات جديدة و لعلمك فنظام Android الخاص بك يقوم بهذا تلقائيًا.
و من هنا يظهر بحسب androidpit ان الفكرة التي مفادها أن ذاكرة الوصول العشوائي داخل Android تحتاج إلى مسح يدويًا هي فكرة خاطئة مما يعني أن إفراغ RAM يحتاج إلى إعادة تشغيل التطبيقات باستمرار و هذا من شأنه أن يكلف الوقت والطاقة ، ويقلل من عمر البطارية.
إذا قمت بتشغيل هاتفك الذكي وقمت بتحميل بعض التطبيقات ، فستوضع كل هذه التطبيقات في الذاكرة. إذا كنت تستخدم تطبيقًا ، فانتقل إلى الشاشة الرئيسية ثم عد إلى التطبيق ، فسيتم تحميله على الفور تقريبًا، وذلك لأن التطبيق لا يزال في شكل ما داخل الذاكرة الداخلية و بفضل هذه الذاكرة ، يمكن تشغيل معالج الهاتف الذكي على الفور.
العديد من منتجي الهواتف الذكية لديهم وظائف "تنظيف" مضمّنة للتطبيقات الموجودة ، ولكن في الواقع إغلاق تطبيق لتوفير مساحة ذاكرة الوصول العشوائي أمر يستحق العناء فقط في حالات قليلة محددة.
لا ينصح عمومًا بإنهاء تطبيق ما أو مسح الذاكرة بالكامل. ومع ذلك ، هناك موقف يتطلب إجراءً مباشرًا: عندما يتعطل أحد التطبيقات أو لا يعمل كما ينبغي. على سبيل المثال ، قد يكون هذا مستعرضًا يحتوي على أخطاء في العرض. أو قد تكون مشكلات تحميل دائمة في Facebook أو Twitter. هذه الأعراض يمكن أن تكون متنوعة جدا. حتى ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي دون سبب واضح قد يكون بسبب تطبيق تعطل، في مثل هذه الحالات فقط ، يكون من المنطقي إنهاء التطبيق المتأثر بشكل إجباري.

كيفية عرض استخدام RAM وإغلاق التطبيقات على Android

بعض الأحيان قد تحتاج إلى اتباع نهج أكثر صرامة وإغلاق التطبيق يدويًا و يمكن القيام بذلك في الإعدادات، هنا يمكنك أيضًا معرفة التطبيقات التي تستخدم الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي ، وتلك التي تريد إزالتها في عملية إزالة التطبيق التالية.
من أجل عرض مقدار ذاكرة الوصول العشوائي المستخدمة ، تحتاج إلى الدخول في إعدادات الهاتف الذكي الخاص بك. ابحث عن قائمة التطبيقات وانتقل إلى التطبيقات النشطة، منذ Android Marshmallow يشتمل هذا العرض على إدخال خاص به ضمن "Memory" في الإعدادات الرئيسية.
هنا سترى إحصائيات حول استخدام الذاكرة في الساعات الماضية. اعتمادًا على الهاتف الذكي ، قد يتم إخفاء العرض المفصل خلف قائمة أخرى.
لإغلاق التطبيق حقًا ، يلزمك الدخول إلى معلومات التطبيق. يتم ذلك عادة عن طريق اختيار التطبيق في النظرة العامة. ستجد هنا الزر لإنهاء التطبيق. غالبًا ما يكون خارج عن إرادتك ما إذا كان التطبيق سيعاد تشغيله على الفور.
سيؤدي النقر فوق التطبيقات الفردية إلى تحديد التطبيقات التي تستهلك أكثر ذاكرة النظام. يمكن أن يساعد إعادة تشغيل الهاتف الذكي في حالة استمرار المشكلة.

محو ذاكرة الوصول العشوائي لنظام Android: قم بإلغاء تثبيت تطبيقات التخزين المؤقت للذاكرة

أدخل قائمة الإعدادات في التطبيق أو مدير التطبيق وابحث عن التطبيق المتأثر. ببساطة قم بإلغاء تثبيت التطبيق إذا كان من الممكن القيام بذلك. إذا لم ينجح ذلك ، فستحتاج إلى إزالة "الحقوق المتقدمة" للتطبيق. عادة ما تمنح هذه الحقوق أثناء تثبيت التطبيق.
انتقل إلى الإعدادات (عام)> الأمان> مسؤولي الجهاز وإزالة علامة الاختيار بجوار التطبيق. يمكنك الآن إزالة تثبيت التطبيق.

هل تحتاج إلى مسح الذاكرة الداخلية الخاصة بك؟

ما عليك سوى اتخاذ إجراء إذا أصبح هاتفك الذكي أبطأ بشكل ملحوظ. بشكل عام ، تم تصميم أجهزة Android لإدارة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) على النحو الأمثل. إغلاق التطبيقات في النظرة العامة قد يحسن التشغيل العام للجهاز ، ولكن هذا لا علاقة له بكفاءة ذاكرة الوصول العشوائي.
مصدر الصورة : google image


مقالات أخرى من : Nada Khaled

شاهد المستخدمون أيضاً :