في انتظار الموافقة
ما یجب فعله عند شراٸک هاتف اندروید جدید
مشاركة
كلما شاركت أكثر كلما حصلت على نقاط اكثر ستجدها فيما بعد في حسابك ويمكنك الاستفادة منها لترقية حسابك!!
Dec 26 2018
0
7,043

ماذا بعد احتفالک بشراء جوال اندروید جدید؟
في ما يلي بعض التعلیمات التي يجب على كل مالك هاتف Android فعلها بعد إخراج هاتفه من العلبة. ستضمن هذه التعلیمات الصغيرة الحصول علی أقصى استفادة من جهازك من اليوم الأول.
٭ تفحص جهازک:
بادئ ذي بدء تأكد من أن جهازك مزود بجميع الأجزاء الصحيحة. انتقل عبر جميع محتويات هاتفك وحمل كل شيء. راجع معلومات الضمان ، وانظر لأي إضافات.
تأتي معظم هواتف Android مزودة بأداة بطاقة SIM ، لذا تأكد من عدم إزعاجها في حال رغبتك في تثبيت بطاقة SIM جديدة. لديك أيضا شاحن وربما مجموعة أنيقة من سماعات الأذن.

٭ أعد مسبقا لتنزيل البيانات
قم بتوصيل الهاتف لشحن البطارية . قد تحتاج أيضًا إلى الاتصال بشبكة لاسلكية في حالة توفرها. ليس لدينا جميعًا بيانات غير محدودة ، ومن المؤكد أنك ستنزل الكثير من التنزيلات في اليوم الأول باستخدام هاتفك.

٭ قم بتسجيل الدخول إلى Google
عند تشغيل جهازك للمرة الأولى ، سيرشدك دليل التجول خلال عملية الإعداد. أحد الأشياء الأولى التي يطلب منك القيام بها هو تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك.
يمكنك تخطي هذه الخطوة إذا كنت تريد ذلك ، ولكن لا نوصي بها بشدة. يتصل تسجيل الدخول إلى Google بجهازك مع الكثير من الخدمات الأخرى ، وهي(تسجيل الدخول إلى Google) الخطوة الأولى نحو تخصيص هاتفك. سيعمل تنشيط هذا الحساب على إعداد قائمة البريد الإلكتروني والتقويم وجهات الاتصال الخاصة بك تلقائيًا ، وسوف يقوم بإعداد هاتفك لمزامنة هويتك عبر الأجهزة. إنها أيضًا مطلوبة لمتجر Play.
إذا كنت تملك جهاز Android من قبل ، فأنت على وشك مشاهدة بعض السحر. بعد تسجيل الدخول إلى حسابك في Google ، سيتصل هاتفك مع متجر Google Play وسيحاول تنزيل جميع تطبيقاتك القديمة.

٭ يمكنك إعداد مساحتك والحصول على بعض التطبيقات الجديدة أيضًا
لا يعني مجرد تثبيت هاتفك لجميع تطبيقاتك القديمة أنه يجب عليك مواصلة تنفيذ المهام بنفس الطريقة. يعد الحصول على جهاز جديد فرصة ممتازة لاتخاذ بعض القرارات فیما یخص التطبيقات الأفضل.
انتقل إلى المتجر وتحقق من بدائل لبعض التطبيقات التي تستخدمها. يمكنك أيضًا تجربة مشغلًا مختلفًا أو تنزيل بعض الألعاب الجديدة أو اختيار مشغل موسيقى جديد. إذا لم تكن من كبار المعجبين بلوحة المفاتيح التي تم تثبيتها على جهازك ، فيمكنك التقاط واحدة جديدة مثل Swiftkey أو Chrooma أو Minuum. هذه تولي اهتماما لعادات الكتابة الخاصة بك وجعل الرسائل النصية تظهر بشکل ممیز.
من المهم أيضًا أن تتذكر أنك ستظل بحاجة إلى تسجيل الدخول إلى Facebook و WhatsApp و Netflix وأي خدمات أخرى لديك.
بمجرد تثبيت جميع التطبيقات ، يمكنك البدء في تخصيص الجهاز حسب رغبتك.
في ما يلي بعض أفضل المصادر للعثور على بعض من أفضل التطبيقات والألعاب والخدمات لجهازك الجديد:
Best Android games
alandroidnet
Best new Android apps (December edition)
Best Android apps
Android Authority’s app hub
Some of the best video streaming services

٭ تأمين جهازك
يحتوي هاتفك على الكثير من المعلومات الحساسة ، خاصة إذا كنت تستخدمها في الأعمال المصرفية أو التسوق . من المهم إعداد بعض الإجراءات الأمنية المتينة لحماية خصوصيتك وهويتك.
رقم التعريف الشخصي وقفل النمط هما خياران للأمان متوفران في معظم هواتف Android. كما يأتي العديد منها أيضًا مع ماسح بصمات الأصابع ، وهو خيار أسرع وأكثر أمانًا. يوفر عدد متزايد من الأجهزة أيضًا ميزات التعرف على الوجه ، على الرغم من أنها ليست آمنة بشكل عام مثل رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور أو بصمة الإصبع.

٭ تأكد من كل شيء محدث!
هناك فرصة كبيرة جدًا لأن يكون لدى جهازك بعض التحديثات في انتظارك. في بعض الأحيان تكون إصلاحات بسيطة أو تحسينات في السرعة. في بعض الأحيان ، تنتظر إصدارات جديدة تمامًا من Android - خاصة إذا كان هاتفك الجديد في السوق لفترة قصيرة. يمكنك البحث عن آخر تحديثات البرامج بالانتقال إلى الإعدادات> حول الهاتف> تحديثات النظام.
بالإضافة إلى نظام التشغيل ، يمكنك أيضًا تحديث التطبيقات المثبتة مسبقًا عن طريق زيارة متجر Play ، وتحديد "تطبيقاتي وألعابي" من القائمة ، والنقر فوق الزر "تحديث الكل" في الأعلى ، إن أمكن.

قد يبدو إعداد جهاز Android أمرًا مربكًا ، ولكن قد يكون من الجميل أن تستقر وتستمتع بالعملية.
ما أول شيء تفعله عندما تحصل على هاتف جديد؟ اسمحوا لنا أن بالتعرف علی تجربتکم في التعليقات.


مقالات أخرى من : nadiafarhan

شاهد المستخدمون أيضاً :