ميزات رائعه في الاصدار الجديد من اندرويد باي 9

مشاركة
كلما شاركت أكثر كلما حصلت على نقاط اكثر ستجدها فيما بعد في حسابك ويمكنك الاستفادة منها لترقية حسابك!!
Sep 28 2018
0
77,477

العديد من المميزات الجديده التي تاتي في الأصدار الاخير من اندرويد باي 9 (android pai 9 )المتعلقه في الذكاء الاصطناعي,حيث تبرز اهم المميزات في هذا النظام الرائع من عمليه التنقل السريع في الشاشه وسوفا نتشوق في شرحها وتطبيقها وكذالك عملية ادائها التي تمكن الجوال من المحافظه على عمر البطاريه الى عمر اطول........

عمليه استخدام الطريقة التنقل السريع في الشاشه الرئيسية

أضغط على الزر في النصف للذهاب إلى الشاشة الرئيسية.
أسحب على زر الشاشة الرئيسية للأعلى لعرض التطبيقات الأخيرة. حرك لليمين أو الشمال لتنقل بين التطبيقات. أسحب تطبيق لأعلىلإغلاق التطبيق. أضغط لفترة على أيقونة تطبيق لقسم الشاشة لتطبيقين. يمكنك أيضاً نسخ الكلام بدون الدخول إلى التطبيق.
يمكنك الرجوع إذا كان التطبيق الذي تستخدمه الأن يسمح لك بالرجوع عن طريق زر الرجوع المعتاد بالأعلى.
أسحب للأعلى مرتين لتظهر قائمة التطبيقات.
أسحب لليمين وأبقى لفترة للتنقل بين التطبيقات ببطئ ويمكنك ترك الزر عندما يظهر التطبيق الذي تريد الإنتقال إليه.
أسحب لليمين بسرعة للتنقل إلى التطبيق الأخير.
أضغط لفترة على زر الشاشة الرئيسية لتشغيل جوجل اسيستانت.

بطاريه اقوى واذكى

قدمت جوجل في أندرويد 9.0 ميزة جديدة تدعى Adaptive Battery وهي تعتبر تطوير لخاصية Doze التي كانت تضع التطبيقات التي لا تستخدمها حالياً في وضع يدعى “Deep Sleep” لمنعها عن إستهلاك البطارية، الأن ميزة الـAdaptive Battery تتفوق على الـDoze بأنها تجمع معلومات وتتعلم إستهلاكك للتطبيقات والخدمات على هاتفك، كي تمنع التطبيقات التي تستخدمها نادراً من إستهلاك البطارية.

هذه الميزة مفعلة تلقائياً، يمكنك التحقق منها عن طريق الذهاب إلى Settings > Battery > Adaptive Battery، يرجى العلم أنه قد تصل لك إشعارات متأخرة من التطبيقات التي لا تستخدمها كثيراً بسبب هذه الميزة.

ميزة Digital Wellbeing

جوجل قدمت ميزة مثيرة للإهتمام جداً تدعى Digital Wellbeing وهي تسمح لك بأن تعرف وقت إستخدامك للهاتف وما التطبيقات التي تستهلك فيها هذا الوقت، وأيضاً يمكنك وضع حد لإستخدامك اليومي للهاتف للمساعدة على التركيز في يومك.

أيضاً الأن أصبحت ميزة Do Not Disturb تمنع أن يظهر لك إشعارات في السابق كانت تمنع صوت الإشعارات فقط، هذا سيساعدك أيضاً على إزالة الإلهاء من يومك، وأيضا توجد ميزة مثيرة للإهتمام أخرى تدعى Wind Down والتي تجعل هاتفك يتحول لألوان أبيض وأسود عندما يقترب ميعاد النوم وهي حيلة نفسية لجعل هاتفك يبدو أقل إثارة للإهتمام لتجنب مشاكل النوم والنوم مبكراً.


مقالات أخرى من : Faisal noman

شاهد المستخدمون أيضاً :